شعار موقع دليل أطباء سوريا
الإثنين, 28 أيار 2018
Translate site to:
طبيبة زائرة               مطلوب طبيبة اختصاصية في الجراحة التجميلية للعمل في العراق - النجف               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة ريم عرنوق استشارية امراض النساء والتوليد وجراحتها               سرطان الثدي               مطلوب لقطر وبرواتب جيدة               طبيبة جلدية لقطر بعرض ممتاز               عاجل مطلوب للعمل في قطر أخصائية أمراض جلدية خبرة = فيلر = بوتوكس               مطلوب طبيبات جلدية لعدة بلدان               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد جمال ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد مصطفى ستيتة               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة مها فرج الله مناشي               مطلوب لقطر اطباء اسنان بكافه التخصصات               مطلوب لقطر اطباء جلديه               عرض مغري جدا للطبيبات النسائيه               مطلوب للبحرين وبشكل عاجل               مطلوب للعمل في الرياض اخصائية جلدية واخصائي تقويم وزراعة اسنان               ادارة دكتور سيريا تكرم الصيدلاني ساهر موسى               ادارة دكتور سيريا تكرم الدكتورة لبانة مياسة               ادارة دكتور سيريا تكرم السيد أنس ظبيان               ادارة موقع دكتور سيريا تكرم السيد محمد السمان              
القائمة الرئيسية
وظائف و توظيف
تسجيل دخول الأطباء
الحساب:
كلمة المرور:
النشرة البريدية
الاسم:
البريد الإلكتروني:
عداد زوار الموقع
• عدد زوار الموقع الإجمالي:
  16573848 زائر
• يتواجد حالياً:
  204 زائر من 68 دولة
ترتيب الموقع عالمياً

الدراجة تعالج العجز الجنسى عند الرجال

أثارت الفياجرا ضجة كبيرة، هذه الأقراص الصغيرة الزرقاء لأنها ساعدت العديد من الرجال الذى يعانون من العجز الجنسى ولا يستمتعون بحياتهم الجنسية.


وبدون الخوض في تفاصيل هذا العقار وماله من نتائج سلبية أو إيجابية، فإن ما يعنينا هنا الحالات الأخرى التى ليس باستطاعتها أخذ مثل هذا الدواء وأخص بالذكر هنا مرضى القلب لأنها ليس بالخيار السليم لهم. ونجد أن مرضى القلب يتناولون النترات لعلاج هذا الفشل القلبى الذين يعانون منه والذى يصبح قاتلاً إذا اتحد مع عقار الفياجرا.

لا تقلقوا لأن هناك البديل لذلك، فقد أثبت الباحثون أنه باستخدام رياضة الدراجة على نحو منتظم سواء الثابتة أو المتحركة، يحسن من الصحة العامة وبالمثل الوظائف الجنسية. فمثل هذا التمرين أو النشاط الرياضى يعمل كالعلاج الدوائى في رفع كفاءة هذه الوظائف لهؤلاء المرضى.
وقد تم إجراء ذلك عملياً على حوالى 60 رجلاًَ متوسط عمرهم 57 عاماً يعانون من فشل في القلب مزمن ولكن في حالة مستقرة، ولكن لا يعانون من مشاكل في البروستاتة وحوالى النصف منهم كان يتجرع دواء النترات.

تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحدى المجموعتين اتبعت نظام رياضى على الدراجة الثابتة لمدة ثمانية أسابيع ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، والمجموعة الأخرى واظبت على ما تتبعه من روتين عادى في حياتها اليومية مع الاستمرار على العقاقير لكلا المجموعتين.

وأجريت الإختبارات العملية والشفهية قبل البحث وبعده.
وتم التوصل إلى النتائج النهائية التى تشير إلى أن هناك تحسن عام في صحة هؤلاء المرضى وفى لياقتهم وفى جودة حياتهم، هذا للمجموعة الأولى بالطبع. والسبب في ذلك يرجع الى كم الأكسجين الداخل لجسم هؤلاء المرضى الذى ارتفع بنسبة 18 % وبالتالى كانت استجابة الأوعية الدموية على نحو أفضل، ولأن النشاط الرياضى يساعد على إحداث تغيرات إيجابية في الخلايا تسمى (Endothelium) تلك التى تربط جدار الأوعية الدموية، وهذه التغيرات تعنى أن الدم يصبح غنياً بالأكسجين الأمر الذى يؤدى إلى وصوله لكل جزء في الجسم بما فيها القضيب.